بثينة شعبان: سنقاضي واشنطن لـ"نهبها" النفط السوري..ولدينا إجراءات للالتفاف على قانون "قيصر"

26.12.2019 | 23:27

قالت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان، يوم الاربعاء، ان سوريا تدرس إمكانية "رفع دعوى دولية" ضد الولايات المتحدة بسبب "سرقتها" النفط السوري، فيما قللت من أهمية القانون الامريكي "قيصر" ، مشيرة الى ان بلادها لديها اجراءات للالتفاف على هذا القانون.

واشارت شعبان، في حديث لقناة "الميادين"، الى ان الولايات المتحدة الأمريكية تقم بـ"نهب النفط السوري"، مضيفة أن دمشق بدأت بالتنقيب عن النفط مع شركات روسية.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل المقداد اعلن مؤخراَ ان سوريا لن تسمح بسرقة النفط السوري، مؤكداَ على ان النفط سيعود للسوريين.

وقررت واشنطن الإبقاء على مجموعة محدودة  قرب مناطق حقول النفط في الشمال السوري، لحمايتها وعدم السماح لاي جهة سواء النظام السوري او روسيا او "داعش" بالسيطرة على تلك الحقول.

 وعن قانون "قيصر"، أوضحت شعبان ان القانون "لن يؤثر" على الاقتصاد السوري، وسوريا تسعى ليكون لديها "اكتفاء ذاتي" في كل المجالات.

وأضافت شعبان ان القانون "ليس بجديد" ضد سوريا، و"جزء منه حرب نفسية" ضد الشعب السوري، لافتة الى ان دمشق تتعاون مع حلفائها لا سيما روسيا وايران لمواجهة "الضغوط الأمريكية الاقتصادية والسياسية".

ووقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب  مؤخراَ على قانون موازنة الدفاع للسنة المالية 2020 والتي تشمل اقرار  قانون "حماية المدنيين السوريين" (قانون قيصر) الذي يفرض عقوبات على السلطات السورية وداعميها.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved